احمد خليل المنصوري

احمد خليل المنصوري
يهنأكم بدخول هذا المنتدي العالمي الاسلامي
ونود ان تشاركوا معنا وتسجلوا فيه لنشر دين الله في انحاء المعمورة
وللتواصل من خلالالبريد الالكتروني
khaleel124@ayhoo.com
جزاكم الله خيرا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

احمد خليل المنصوري

احمد خليل المنصوري
يهنأكم بدخول هذا المنتدي العالمي الاسلامي
ونود ان تشاركوا معنا وتسجلوا فيه لنشر دين الله في انحاء المعمورة
وللتواصل من خلالالبريد الالكتروني
khaleel124@ayhoo.com
جزاكم الله خيرا

احمد خليل المنصوري

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الــلــه اكــبــر

حوار مع شباب الإنترنت
وقفات مع سورة الفاتحة">


قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! Ebar

أثر الأفلام على الشباب

الفرقان الحق

أذلة على المؤمنين

الأقصى والخونة

ما حكم الإسبال في الإزار دون كِبر؟

اللاجئون الفلسطينيون من مجازر
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! Adview

وقفة مع نهاية العام



سلسلة أصول الإلتزام

المواضيع الأخيرة

» تحميل برنامج We-Blocker لمنع الدخول على المواقع الاباحية
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2011 6:05 am من طرف m.salah74

» مهاجمة المواقع السيئة خير بعد تحديد الأهداف بدقة
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 02, 2010 9:37 pm من طرف khaleel124

» حصريا لِمن يبحث عن زوجة مثالية
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 01, 2010 9:29 pm من طرف khaleel124

» قصةهمة الشيخ سمير مصطفى حفظه الله
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 01, 2010 9:27 pm من طرف khaleel124

» المعارك الكبرى معركة نهاوند الشيخ سمير مصطفى
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 01, 2010 9:26 pm من طرف khaleel124

» الملمات الشيخ سمير مصطفى
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 01, 2010 9:25 pm من طرف khaleel124

» العواصم من الشيطان و صحيح الرقية الشرعية2
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالسبت يناير 30, 2010 3:08 pm من طرف khaleel124

» العواصم من الشيطان و صحيح الرقية الشرعية1
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالسبت يناير 30, 2010 3:04 pm من طرف khaleel124

» السحر
قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! I_icon_minitimeالسبت يناير 30, 2010 2:47 pm من طرف khaleel124

التبادل الاعلاني



    قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم!

    khaleel124
    khaleel124
    Admin


    عدد المساهمات : 181
    نقاط : 530
    تاريخ التسجيل : 26/11/2009
    العمر : 34
    الموقع : https://elsalafy.7olm.org

    قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم! Empty قرار حجب المواقع الإباحية في العراق يواجه برفض أصحاب مقاهي الانترنت وزبائنهم!

    مُساهمة من طرف khaleel124 الخميس يناير 28, 2010 1:59 am

    سارع الشاب العشريني الى تعديل الحاجز الذي يفصل بينه وبين جهاز الحاسوب المجاور عندما جلست الى جانبه فتاة لتصفح الانترنت. لكن الارتباك الذي بدا واضحاً على وجه الشاب دفع الفتاة الفضولية الى الالتفات نحو جهاز الحاسوب فوجدته مليئاً بصور أحد المواقع الإباحية، ما دفع الشاب الى مغادرة مكانه الى جهاز حاسوب آخر بعيد من العيون المتلصصة.
    هذا الشاب اعتاد ارتياد مقاهي الانترنت في شكل يومي لزيارة المواقع الإباحية، مستفيداً من الحيلة الالتفافية التي اعتمدها صاحب المقهى بتحميل برنامج يفتح المواقع المغلقة التي أقدمت وزارة الثقافة العراقية على حجبها قبل نحو أسبوعين مثيرة موجة استياء كبيرة بين الشباب وأصحاب مقاهي الانترنت على حد سواء.

    والقرار الذي اتخذته الوزارة والقاضي بحجب المواقع الإباحية والجنسية وبعض المواقع الإخبارية «التي تروج للإرهاب» بحسب تصريحات المسؤولين، قوبل بموجة تذمر كبيرة بين الشباب الذين يرتادون المقاهي للاطلاع على تلك المواقع ومن أصحاب المقاهي الذي تضرروا من توقف توافد الزبائن على محالهم كما في السابق.

    وبات بعض الشباب يعمد قبل الدخول الى سؤال صاحب المقهى إن كان يبيح فتح جميع المواقع أم يحجب بعضها فتترتب على إجابته إمكانية دخوله الى المكان أو مغادرته الى مكان آخر.

    ويقول جليل نجم صاحب مقهى انترنت في مدينة الحرية إن حجب المواقع الجنسية وبعض المواقع الأخرى التي تبث مشاهد من عمليات ذبح الرهائن في العراق أو مشاهد القتل الطائفي تسبب في انخفاض نسبة إقبال الشباب على مقاهي الانترنت.

    ويضيف: «منذ اتخاذ القرار انخفض عدد زوارنا الى النصف. وإذا بقي الأمر على ما هو عليه، سأضطر الى تنزيل برامج خاصة تقوم بفتح المواقع المحجوبة مثلما يفعل غيري من أصحاب المقاهي وأنا بالنتيجة لا أريد أن أخسر زبائني».

    وخلال الحديث مع جليل، سأل شاب إن كان «النت مفتوح بشكل كامل»، فأجابه جليل: «ليس بعد لكننا سنفتحه في شكل مطلق الأسبوع المقبل»، فواصل الزبون طريقه على الأرجح نحو مقهى آخر.

    شباب آخرون يجدون في إغلاق الموقع تقييداً للحريات الشخصية ويرون أن هذه الخطوة ستدفعهم الى البحث عنها في أي مكان آخر عملاً بالمثل القائل «كل ممنوع مرغوب»، خصوصاً أن وسائل التكنولوجيا تتيح الالتفاف على تقنيات المنع والحجب.

    ويقول أسعد خضر وهو طالب جامعي، إن قرار وزارة الثقافة «أعاد العراق الى عصر النظام السابق عندما كانت الحكومة تضع قيوداً على استخدام شبكة الانترنت وتحجب جميع المواقع التي لا تتلاءم مع سياستها وتترك الفرد العراقي رهينة لدوامة الممنوع». ويضيف: «لا ضير في حجب المواقع التي تتنافى مع الذوق والآداب العامة، لكن هناك مواقع لا تخل بالآداب وهي مجرد أفلام وثائقية وصور تم حجبها بحجة انها تروج للإرهاب».

    ويرى عبد الزهرة الطالقاني المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة أن قرار حجب المواقع «فهم في شكل سيء، إذ أن الحجب لا يهدف الى تقييد الحريات بل الى منع المواقع التي تروج للإباحية والانحلال الأخلاقي والإرهاب، لم نقصد تقييد الحريات بقدر ما اردنا أن ننقذ المجتمع من السموم التي يمكن أن تتسرب الى جسده».

    الإثنين, 19 أكتوبر 2009

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 22, 2024 7:40 pm