عقيدة الرافضة في الأئمة (1)
كتبه/ محمود عبد الحميد
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،
الرافضة يَدَّعون العصمة للأئمة، ويدَّعون أن الأئمة يعلمون الغيب، مع أن الله -تعالى- قال لنبيه -صلى الله عليه وسلم-: (قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:188)،وقال الله -تعالى-: (وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ)(الأنعام:59)، أي لا يعلمها إلا الله -تعالى- فهم يدعون أن الأئمة يعلمون الغيب.
نقل الكليني في أصول الكافي، وكتاب الكافي عن الشيعة الإمامية مثل البخاري عندنا فهو كتاب معظم، وهو كتاب جمع فيه الأحاديث الخاصة بهم عن آل البيت كلها أحاديث ليس فيها حديث صحيح إلا القليل، ولكنه كتاب مبجل ومعظم عندهم، ونحن ننقل كل النقولات التي فيها هذا الكلام من كتب الشيعة الإمامية حتى لا نكون قد تقوَّلنا عليهم لذلك فنحن ننقل الكلام من كتبهم، والكتب المعترف بها لأن عندهم عقيدة اسمها التقية، فهم يظهرون خلاف ما يبطنون فينكرون بعض الكتب.
قال الإمام جعفر الصادق: "نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون، أمر بطاعتنا ونهي عن معصيتنا، نحن حجة الله البالغة على من دون السماء وفوق الأرض".
وقال الكليني في (الكافي): "باب أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا علموا" عن جعفر أنه قال: إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم، وإن الإمامية يعلمون متى يموتون، وإنهم لا يموتون إلا باختيار منهم". هذا نص في كتاب الكافي، أن يخيرهم الله قبل أن يقبض أرواحهم إذا قبض أرواحهم، وإذا لم يريدوا تركهم فهذه عقيدة الشيعة في الأئمة.
وذكر الخميني الهالك في إحدى رسائله: أن الأئمة أفضل من الأنبياء والرسل، وقال -أخزاه الله-: "إن لأئمتنا مقاماً لا يصله ملك مقرب ولا نبي مرسل"، هذا كلام الخميني في كتابه الحكومات الإسلامية.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "والرافضة تزعم أن الدين مسلَّم للأحبار والرهبان، فالحلال ما أحلوه، والحرام ما حرموه، والدين ما شرعوه"، يعني الأئمة.
وهذه أبيات شعر كتبها شيخهم المعاصر إبراهيم العاملي في علي بن أبي طالب أي هذه الأبيات يمدح علي بن أبي طالب، وانظر كيف يطل شركه منها وادعاء الألوهية في هؤلاء الأئمة، يقول فيه:
أبا حسن أنت عين الإله وعنوان قدرته السامية
وأنت المحيط بعلم الغيوب فهل تعزب عنك من خافية
وأنت مدبر رحى الكائنات ولك أبحارها السامية
لك الأمر إن شئت تجئ عداً وإن شئت تسفع بالناصية
كفر بواح واضح من شاعر من شعرائهم، وهو إبراهيم العاملي يذكر في مدح علي -رضي الله عنه-.
وقال شاعر آخر يسمى عليٌّ بن سليمان المزيدي في مدح علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- يقول فيه:
أبا حسن أنت زوج البتول وحبيب الإله ونفس الرسول
وبدر الكمال وشمـس العقول وممـلوك رب وأنت المـلك
دعــاك النبي بيــوم الكــدير ونـص علـيك بأمــر الغــدير
لأنـك للمؤمنـين أنـت الأمــــير وعــــقــد ولايــته قـلــدك
إليك تصيـر جمــيع الأمــور وأنت العليم بـذات الصــدور
وأنت المبـعثر ما في القبـور وحكـم القيـامة بالنـص لـك
وأنت السمع وأنت البصـير وأنت علــى كـل شــيء قديـر
ولــولاك مــا كـــان نجــــم يســيــــر ولا دار لـولاك الفــلك
وأنت بكل البرايا علـــــيم وأنت المكـــلم أهـــــل الرقـــــــيم
ولولاك ما كان موسى الكليم كليماً فسبحان من كونك
سنرى سر اسمك في العالمين فحبك كالشمس فوق الجبين
وبغضك في أوجه المبغضين كقبر فلا فاز من أبغضك
فمن ذا كان ومن ذا يكون وما الأنبياء وما المرسلون
وما القلم واللوح وما العالمون وكل عبيد مماليك لك
أبا حسن يا مدبر الوجود وكهف الطريق ومأوى الوفود
ومسقي محبيك يوم الورود ومنكر في البعث من أنكرك
أبا الحسن يا علي الفخار ولاؤك لي في ضريحي منار
واسمك لي في المضيق الشعار وحبي مدخلي جنتك
بك المزيدي علي دخيل إذا جاء أمر الإله الجليل
ونادى المنادي الرحيل الرحيل وحاشاك تترك من لاذ بك
هذا الكلام يدل على عقيدة الشيعة في الأئمة، وكيف يصلون بهم إلى درجة الآلهة، وهم الأئمة الاثنا عشر، فهم يعتقدون في الأئمة أنهم معصومون من الخطأ والزلل مع أن الشيعة يجَوِّزُون على الأنبياء الكفر، يقولون: إنه يجوز أن يأتي النبي بالكفر، ولا يجوز أن يأتي الإمام بالصغيرة ناسياً ولا ذاكراً.
كتبه/ محمود عبد الحميد
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،
الرافضة يَدَّعون العصمة للأئمة، ويدَّعون أن الأئمة يعلمون الغيب، مع أن الله -تعالى- قال لنبيه -صلى الله عليه وسلم-: (قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:188)،وقال الله -تعالى-: (وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ)(الأنعام:59)، أي لا يعلمها إلا الله -تعالى- فهم يدعون أن الأئمة يعلمون الغيب.
نقل الكليني في أصول الكافي، وكتاب الكافي عن الشيعة الإمامية مثل البخاري عندنا فهو كتاب معظم، وهو كتاب جمع فيه الأحاديث الخاصة بهم عن آل البيت كلها أحاديث ليس فيها حديث صحيح إلا القليل، ولكنه كتاب مبجل ومعظم عندهم، ونحن ننقل كل النقولات التي فيها هذا الكلام من كتب الشيعة الإمامية حتى لا نكون قد تقوَّلنا عليهم لذلك فنحن ننقل الكلام من كتبهم، والكتب المعترف بها لأن عندهم عقيدة اسمها التقية، فهم يظهرون خلاف ما يبطنون فينكرون بعض الكتب.
قال الإمام جعفر الصادق: "نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون، أمر بطاعتنا ونهي عن معصيتنا، نحن حجة الله البالغة على من دون السماء وفوق الأرض".
وقال الكليني في (الكافي): "باب أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا علموا" عن جعفر أنه قال: إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم، وإن الإمامية يعلمون متى يموتون، وإنهم لا يموتون إلا باختيار منهم". هذا نص في كتاب الكافي، أن يخيرهم الله قبل أن يقبض أرواحهم إذا قبض أرواحهم، وإذا لم يريدوا تركهم فهذه عقيدة الشيعة في الأئمة.
وذكر الخميني الهالك في إحدى رسائله: أن الأئمة أفضل من الأنبياء والرسل، وقال -أخزاه الله-: "إن لأئمتنا مقاماً لا يصله ملك مقرب ولا نبي مرسل"، هذا كلام الخميني في كتابه الحكومات الإسلامية.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "والرافضة تزعم أن الدين مسلَّم للأحبار والرهبان، فالحلال ما أحلوه، والحرام ما حرموه، والدين ما شرعوه"، يعني الأئمة.
وهذه أبيات شعر كتبها شيخهم المعاصر إبراهيم العاملي في علي بن أبي طالب أي هذه الأبيات يمدح علي بن أبي طالب، وانظر كيف يطل شركه منها وادعاء الألوهية في هؤلاء الأئمة، يقول فيه:
أبا حسن أنت عين الإله وعنوان قدرته السامية
وأنت المحيط بعلم الغيوب فهل تعزب عنك من خافية
وأنت مدبر رحى الكائنات ولك أبحارها السامية
لك الأمر إن شئت تجئ عداً وإن شئت تسفع بالناصية
كفر بواح واضح من شاعر من شعرائهم، وهو إبراهيم العاملي يذكر في مدح علي -رضي الله عنه-.
وقال شاعر آخر يسمى عليٌّ بن سليمان المزيدي في مدح علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- يقول فيه:
أبا حسن أنت زوج البتول وحبيب الإله ونفس الرسول
وبدر الكمال وشمـس العقول وممـلوك رب وأنت المـلك
دعــاك النبي بيــوم الكــدير ونـص علـيك بأمــر الغــدير
لأنـك للمؤمنـين أنـت الأمــــير وعــــقــد ولايــته قـلــدك
إليك تصيـر جمــيع الأمــور وأنت العليم بـذات الصــدور
وأنت المبـعثر ما في القبـور وحكـم القيـامة بالنـص لـك
وأنت السمع وأنت البصـير وأنت علــى كـل شــيء قديـر
ولــولاك مــا كـــان نجــــم يســيــــر ولا دار لـولاك الفــلك
وأنت بكل البرايا علـــــيم وأنت المكـــلم أهـــــل الرقـــــــيم
ولولاك ما كان موسى الكليم كليماً فسبحان من كونك
سنرى سر اسمك في العالمين فحبك كالشمس فوق الجبين
وبغضك في أوجه المبغضين كقبر فلا فاز من أبغضك
فمن ذا كان ومن ذا يكون وما الأنبياء وما المرسلون
وما القلم واللوح وما العالمون وكل عبيد مماليك لك
أبا حسن يا مدبر الوجود وكهف الطريق ومأوى الوفود
ومسقي محبيك يوم الورود ومنكر في البعث من أنكرك
أبا الحسن يا علي الفخار ولاؤك لي في ضريحي منار
واسمك لي في المضيق الشعار وحبي مدخلي جنتك
بك المزيدي علي دخيل إذا جاء أمر الإله الجليل
ونادى المنادي الرحيل الرحيل وحاشاك تترك من لاذ بك
هذا الكلام يدل على عقيدة الشيعة في الأئمة، وكيف يصلون بهم إلى درجة الآلهة، وهم الأئمة الاثنا عشر، فهم يعتقدون في الأئمة أنهم معصومون من الخطأ والزلل مع أن الشيعة يجَوِّزُون على الأنبياء الكفر، يقولون: إنه يجوز أن يأتي النبي بالكفر، ولا يجوز أن يأتي الإمام بالصغيرة ناسياً ولا ذاكراً.
الأربعاء ديسمبر 21, 2011 6:05 am من طرف m.salah74
» مهاجمة المواقع السيئة خير بعد تحديد الأهداف بدقة
الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:37 pm من طرف khaleel124
» حصريا لِمن يبحث عن زوجة مثالية
الإثنين فبراير 01, 2010 9:29 pm من طرف khaleel124
» قصةهمة الشيخ سمير مصطفى حفظه الله
الإثنين فبراير 01, 2010 9:27 pm من طرف khaleel124
» المعارك الكبرى معركة نهاوند الشيخ سمير مصطفى
الإثنين فبراير 01, 2010 9:26 pm من طرف khaleel124
» الملمات الشيخ سمير مصطفى
الإثنين فبراير 01, 2010 9:25 pm من طرف khaleel124
» العواصم من الشيطان و صحيح الرقية الشرعية2
السبت يناير 30, 2010 3:08 pm من طرف khaleel124
» العواصم من الشيطان و صحيح الرقية الشرعية1
السبت يناير 30, 2010 3:04 pm من طرف khaleel124
» السحر
السبت يناير 30, 2010 2:47 pm من طرف khaleel124